إدعم الموقع

الأربعاء، 2 نوفمبر 2011

Re: {╠♥ مجموعة الحلوة ♥╣},مشاركة 23742- السلفيه .. الظاهريه الجدد.htm

هذا الرد المناسب لك ولامثالك 
http://www.youtube.com/watch?v=fyYkb1Gfu8g 
.. )


**


***




..


...


(

From: ام حسين <hayatalkhajah@gmail.com>
To: {╠الإدارة ╣} <hloooh@googlegroups.com>
Sent: Thursday, November 3, 2011 12:03 AM
Subject: {╠♥ مجموعة الحلوة ♥╣},مشاركة 23720- السلفيه .. الظاهريه الجدد.htm


 



---------- الرسالة المعاد توجيهها ----------
من: محب المقناص والكشتات <m12mn12n@gmail.com>
التاريخ: 02 نوفمبر, 2011 01:59 م
الموضوع: السلفيه .. الظاهريه الجدد.htm
إلى:


 
السلفيه .. الظاهريه الجدد
 
السلفيه .. معناها .. التمسك بالقرآن و السنه .. و بفهم و سلوك الصحابه .. على عهد رسول الله ..
و الاقتداء .. برسول الله .. و الصحابه .. و التابعين .
مع الاقرار .. بان لا احد معصوم من الخطأ .. الا .. رسول الله .
فالكل يؤخذ منه و يرد .. الا .. رسول الله .
بهذا الفهم .. فان اغلب المسلمين سلفيه .
 
و من هذا المنطلق .. كنت اشعر بالحيره .. تجاه الوهابيه .. و المتنطعين .. الذين يدعون انهم السلفيه .. و اهل السنه و الجماعه .. و الفرقه الناجيه ...... الخ .
ففهمهم .. و سلوكهم .. لا يمت للاسلام بصله .. و يدل على جهل و غباء .
 
حتى اطلق عليهم .. الشيخ يوسف القرضاوى .. اسم .. الظاهريه الجدد .
و هو اسم يعبر عن حقيقتهم .
 
يقول الدكتور يوسف القرضاوى
 
من المجتهدين من ينظر الى مقاصد الشريعه
و منهم من ينظر الى حرفيه اللفظ ( الى الظاهر ) ..
و اسميهم ( الظاهريه الجدد )
 
هناك مذهب يسمى مذهب الظاهريه . أسسه رجل اسمه داوود ابن على الظاهرى فى القرن الثالث الهجرى .
ثم احياه و دافع عنه بقوه و بلاغه .. فى القرن الخامس الهجرى .. ابن حزم .
محمد ابن حزم من العبقريات الكبيره
كان عالما فى الفقه و الاحاديث و الآثار و التفسير و اصول الفقه و علم الكلام و الفلسفه و الادب و الشعر .
ولكن بعض العباقره لهم اشياء غريبه .. فهو لا يأخذ بالقياس .. و يجمد على الظاهر .
 
مثال
اذا تقدم شاب لخطبه فتاه .. فعلى ولى امرها .. ان يسألها .. فلها الحق .. فى ان توافق .. او ترفض .
* الحديث يقول " البكر تستأذن و اذنها صماتها "
المقصود من هذا الحديث .. ان تكون العروس راضيه .. و متقبله للزيجه .. و لا يجوز اكراهها .
* اما عند الظاهريه .. اذا سئلت الفتاه عن رأيها و قالت انها موافقه على الزواج .. فان ابن حزم يقول ان زواجها باطل .. لانها لم تصمت .. طبقا لنص الحديث .
هناك شيئ فى الفقه اسمه .. من باب اولى .
 
مثال ..
 زكاه الفطر شرعها النبى صاعا من طعام ( شعير .. زبيب .. قمح )
الآن نخرج دراهم بقيمه الطعام ..
اخراج الحبوب فى عصرنا خلاف السنه ..
لان الرسول عندما امر بها .. قصد نفع الآخذ .. و التيسير على المعطى ..
لم تعد الناس تطحن او تخبز .. بل يشترون الخبز من المخابز .. فلو اعطيت احد قمحا اكون قد ابتليته
و لا يتحقق الهدف من الزكاه " اعفوهم عن السؤال فى هذا اليوم "
فاذا اعطيناه قمحا نكون ضد مقاصد الشريعه .. و ضد ما اراده رسول الله .
الظاهريه يصرون على اخراج الطعام ..
و من ينظرون الى مقاصد الشريعه يحبذون ان تدفع زكاه الفطر نقدا .. فذلك افيد للآخذ و ايسر على المعطى .
 
مثال :
النقود الورقيه
*هناك من يعاملها معامله النقود الذهبيه .. فلو اخذ احد قرضا حسنا ( بدون فوائد )  قيمته 10000  جنيه .. من النقود الورقيه .. و قام بردها بعد عشرون عاما مثلا ..  فانه يردها كما اخذها 10000 جنيه .. مع العلم بان القيمه الشرائيه للجنيه قد انخفضت فى هذه الفتره بمقدار النصف .. فالواجب عليه ان يردها 20000 جنيه..و لا يعتبر هذا ربا .
فهذه النقود الورقيه .. ليست ذهب ولا فضه .. و لا تحتفظ بقيمتها مثل الذهب و الفضه .
      ولا بد من مراعاه القيمه الشرائيه للنقود الورقيه .
      اما الظاهريه فيعتبرون ذلك ربا .
---------------
 
الظاهريه الجدد .. لهم جمود الظاهريه .. و ليس عندهم علم الظاهريه .
فليس لهم علم ابن حزم..و لكن عندهم الجرأه على الفتوى .
بعضهم يفتى فى اعوص المسائل .. و لم يتعمق فى العلم
و لعله لا يستطيع قراءه سطرين .. لانه لا يعرف علم النحو .. و مع هذا جريئ فى الفتوى " اجرؤكم على الفتوى .. اجرؤكم على النار "
قال بعضهم .. ان احدهم ليفتى فى المسأله .. لو عرضت على عمر لجمع لها اهل بدر .
 -----------------------
محمد شحاته
 
--
(المجموعة الحلوه) ( أصحاب ومدراء وأعضاء )
▄تهنئة ومبايعة ▄
لـسمو الأمير نايف بن عبدا لعزيز بولاية العهد مع الدعاء لسموه بالتوفيق والسداد في خدمة الدين والوطن
 
▄ ▄▄▄▄▄▄ للتحقق من صحة الأحاديث ▄▄▄▄▄▄ ▄
http://www.dorar.net/enc/hadith
▄ ▄▄▄▄ {{ مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }} ▄▄▄▄▄ ▄
▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄
▄ ▄لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى▄ ▄
hloooh@googlegroups.com
▄ ▄لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى▄ ▄
hloooh+unsubscribe@googlegroups.com
▄ ▄لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على▄ ▄
https://groups.google.com/forum/#!forum/hloooh
▄ ▄ مـــ قع ـــــوالمجموعة على اليوتيوب▄ ▄
http://www.youtube.com/user/hloooh2009
▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄


0 التعليقات:

إرسال تعليق